إزالة 105 حالات تعدي بالبناء على مساحة 192 ألف متر مربع بالقاهرة

إزالة 105 حالات تعدي بالبناء على مساحة 192 ألف متر مربع بالقاهرة

أكد اللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة، على وجود تنسيق مستمر بين نوابه ورؤساء الأحياء وهيئة النظافة والتجميل بالقاهرة من جانب ومع شركتي «انفيرو ماستر» و«ارتقاء» المسئوليتن عن نظافة المنطقة الشرقية والغربية من جانب آخر، وتقديم كل الدعم ليشعر المواطن في القاهرة بوجود تغيير حقيقى في مستوى النظافة بما يحقق رضاه عن تلك الخدمة المهمة.

جاء ذلك خلال عقد اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، اجتماعاً عبر الفيديو كونفرانس مع اللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة، لمتابعة تنفيذ التوجيهات الرئاسية وتكليفات رئيس مجلس الوزراء فيما يخص المشروعات القومية الجارية على أرض المحافظة وبعض الملفات الخدمية التي تهم مواطني العاصمة.

وحضر الاجتماع كل من المهندس إبراهيم صابر نائب المحافظ للمنطقة الشرقية والمهندسة جيهان عبدالمنعم نائب المحافظ للمنطقة الجنوبية واللواء إبراهيم عبدالهادي نائب المحافظ للمنطقة الغربية والدكتور حسام الدين فوزي نائب المحافظ للمنطقة الشمالية، واللواء علاء رشاد سكرتير عام المحافظة.

وقال عبدالعال، إنه تم إقامة محطة مناولة في عين شمس وجارى الانتهاء من محطتين في المرج وعين شمس لدعم جهود الشركات في تحسين مستوى النظافة في أحياء المنطقتين الشرقية والغربية، مشددًا على أهمية المتابعة الجيدة من الأجهزة التنفيذية بالمحافظة لالتزامات الشركتين وفقاً لما تم الاتفاق عليه في العقود الموقعة خاصة بعد الالتزامات المالية من جانب الدولة.

وتم الاتفاق على أن يتم عقد اجتماعات مع مسئولي الشركتين خلال شهر نوفمبر الجاري لمراجعة وتقييم مستوى الأداء خلال الشهرين الماضيين منذ تسليم الشركات عملها بأحياء القاهرة.

وأشار محافظ القاهرة، إلى أن أجهزة المحافظة بالتنسيق مع قوات إنفاذ القانون نجحت في المرحلة الثالثة حتي الآن في إزالة 105 حالات تعدي بالبناء على مساحة 192 ألف متر مربع.

شهد اللقاء أيضاً متابعة جهود تنفيذ الإجراءات الاحترازية والوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد وتطبيق قرارات اللجنة العليا لإدارة فيروس كورونا برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى وعلى رأسها عدم السماح لأى موظف بالديوان العام للمحافظة وجميع الأحياء لم يتلق اللقاح المضاد لفيروس كورونا بالدخول لمكان عمله إلا بعد تأكيد الحصول على اللقاح أو إجراء تحليل pcr أسبوعياً حيث تم البدء في تنفيذ القرار من 15 نوفمبر الجاري.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
© Copyright 2024, All Rights Reserved, by Ta4a.net