مصر تتوسع في مراكز التلقيح

تتوسع مصر في مراكز لقاحات فيروس «كورونا»، في حين دعت وزارة التربية والتعليم طلاب المرحلة الثانوية للتسجيل على موقع وزارة الصحة المصرية لتلقي اللقاح. وأكدت «الصحة المصرية» أهمية «تكثيف تطعيم المواطنين باللقاحات»، موضحة أن «هناك متابعة مستمرة من لجنة (إدارة أزمة كورونا) بشكل يومي لمنظومة اللقاحات».
ووفق إفادة رسمية فقد «سجلت إصابات الفيروس في البلاد 903 حالات جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معملياً للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقاً لإرشادات منظمة الصحة العالمية، و65 حالة وفاة جديدة». وتشير بيانات «الصحة» إلى أن «إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس «كورونا» حتى مساء أول من أمس، هو 337485 من ضمنهم 283225 حالة تم شفاؤها، و19076 حالة وفاة». وأكدت وزارة التربية والتعليم في مصر «تطعيم طلاب المرحلة الثانوية ضد فيروس (كورونا) بلقاح فايزر للفئة العمرية من 15 إلى 18 سنة»، موضحة أنه «سوف تقوم وزارة الصحة والسكان بعمل اللازم إزاء تحديد موعد لكل منهم طبقاً للقسم الذي سوف يختارونه».
من جهتها، أوضحت وزارة الصحة المصرية «انتظام سير العمل بالمستشفيات التي تستقبل مرضى (كورونا) وتوفير المخزون الاستراتيجي من المستلزمات الطبية أو الوقائية، وكفاءة عمل منظومة إمداد الأكسجين الطبي للمستشفيات»، مشيرة إلى «متابعة القائم بعمل وزير الصحة المصري خالد عبد الغفار لمعدلات تلقى لقاح (كورونا) بالمحافظات المصرية»، موجهاً بـ«التوسع في المراكز والأماكن المخصصة للتطعيم في نطاق كل محافظة، وتخصيص أماكن لتسجيل المواطنين على الموقع الإلكتروني بتلك المراكز تيسيراً عليهم».
فيما قال مستشار الرئيس المصري للشؤون الصحية والوقائية محمد عوض تاج الدين إن «السلطات الصحية لا تزال تدرس ملف تطعيم الأطفال بلقاح فايزر حتى الآن خصوصاً أنه اللقاح الوحيد الذي أجيز عالمياً لتطعيم الأطفال به». وشدد تاج الدين على أن «البلاد لا تزال في الموجة الرابعة لجائحة (كورونا) حتى الآن»، مضيفاً في تصريحات له أن «مصر لم تتخط إلى الآن ذروة الموجة الرابعة لـ(كورونا)»، مشيراً إلى أنه «لتأكيد تجاوزنا ذروة الموجة الرابعة هذه فإننا نحتاج إلى عدد إصابات ثابت لعدة أيام متتالية ثم يبدأ الانخفاض، وحينها نقول إننا تجاوزنا هذه الموجة».

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
© Copyright 2024, All Rights Reserved, by Ta4a.net