نيوم الرقمية للعربية: شبكة اتصال مع “ون ويب” فائقة السرعة عبر الأقمار الصناعية

وقعت شركة نيوم التقنية الرقمية القابضة، اتفاقية مشروع مشترك مع شركة ون ويب (شبكة الاتصالات العالمية التي تعمل في الفضاء) بقيمة 200 مليون دولار لتوفير شبكة اتصال فائقة السرعة عبر الأقمار الصناعية إلى "نيوم" والمملكة العربية السعودية، إضافة إلى دول منطقة الشرق الأوسط ودول شرق إفريقيا المجاورة.

وفي مقابلة مع العربية على هامش مبادرة مستقبل الاستثمار، أكد جوزيف برادلي، الرئيس التنفيذي لدى شركة نيوم التقنية الرقمية القابضة، أن الاتفاقية مع One web تهدف لتوظيف الأقمار الصناعية ذات المدار المنخفض لتوفير اتصال سريع وفعّال في كافة مناطق نيوم.

بحسب برادلي تستهدف نيوم توظيف الأقمار الصناعية ذات المدار المنخفض لتوفير اتصال سريع، موضحا أن المشروع سيوفر شبكة اتصال عبر الأقمار الصناعية في نيوم والسعودية والشرق الأوسط.

وقال برادلي إن أحد أعظم الأشياء عندما تفكر في نيوم، كتقدم بشري متسارع، هو أنه مشروع للجميع، لذلك تريد التأكد من عدم وجود فجوات رقمية، وعدم وجود مناطق تمتاز بالاتصال السريع والفعال ومناطق أخرى تفتقر لهذا الاتصال.

واعتبر أن المشكلة الكبرى تكمن بأن النفاذ إلى خدمات الإنترنت عبر شبكة الألياف البصرية شبه مستحيل في بعض مناطق المشروع، وقد تستغرق وقتا طويلا وهي مكلفة للغاية، لذا تأتي الاتفاقية مع ون ويب في توظيف الأقمار الصناعية ذات المدار المنخفض لتوفير اتصال سريع وفعّال، وإتاحته في المناطق النائية على الأرض في نيوم.

ولذلك يرى برادلي أنه ليس من الضروري حفر الإنفاق لتوفير الاتصال، فبغض النظر عن مكان وجودك في نيوم، يمكنك الاستفادة من النظم الرقمية الإدراكية المتطورة للمشروع.

من جانب آخر، كانت الشركة العربية لخدمات الإنترنت والاتصالات (سلوشنز) أعلنت أول من أمس عن توقيعها عقوداً مع شركة الاتصالات السعودية (اس تي سي) بقيمة 201.338 مليون ريال لدعم بناء مركز بيانات متطور في مدينة نيوم.

وقالت الشركة في بيان لها على "تداول السعودية"، الأحد الماضي، إن هذه العقود ستساهم في دعم نيوم بالبنية التحتية لمركز البيانات، المنصة السحابية، ومنصات التطبيقات الأخرى، مثل الذكاء الاصطناعي والبيانات الضخمة وخدمات الإنترنت.

وأوضحت أن نطاق المشروع هو تصميم وبناء حلول رقمية لمنصة نيوم تلكو بارك الرقمية ودعم مركز البيانات بدءاً من المفهوم وحتى تسليم المشروع.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
© Copyright 2024, All Rights Reserved, by Ta4a.net