السيسي يشيد بمعرض «تراثنا».. ويوجه بتوفير التسيهلات للحرف التراثية

السيسي يشيد بمعرض «تراثنا».. ويوجه بتوفير التسيهلات للحرف التراثية

أشاد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، بالمستوى المتميز للمعروضات في معرض «تراثنا» للحرف اليدوية المقام بمركز مصر للمعارض الدولية بالتجمع الخامس، موجها بتقديم كل التسهيلات والدعم للعارضين وتذليل العقبات التي تواجه أنشطتهم؛ لتعزيز الحرف التراثية.

جاء ذلك خلال تفقد الرئيس السيسي أجنحة معرض (تراثنا) في دورته الثالثة، عقب افتتاحه رسميا اليوم، بمشاركة 1500 عارض، من بينهم عارضون من دول الإمارات والأدرن والسودان.

معرض «تراثنا»: المبيعات تعادل سنة كاملة والتخفيضات تصل إلى 50%

وتبادل الرئيس السيسي الحديث مع العارضين من الشباب والسيدات وذوي الاحتياجات الخاصة، واستمع إلى المشكلات التي تعترض أنشطتهم، ومن بينها التمويل والتسويق، ومقترحاتهم للنهوض بالحرف التراثية.

وعقب ذلك، تفقد الرئيس السيسي أجنحة الدول العربية المشاركة بالمعرض (الإمارات والأردن والسودان)، والتي يأتي مشاركتها في إطار تعزيز التعاون والتجارة البينية الإقليمية وتعزيز الروابط بين الشعوب، واستمع الرئيس إلى شرح مفصل عن العارضين العرب حول منتجاتها، الذين أكدوا حرصهم على المشاركة في معرض (تراثنا).

كما قام الرئيس السيسي، بزيارة جناح مبادرة (حياة كريمة)، واستعرضت وزيرة التجارة والصناعة الدكتورة نيفين جامع – أمام الرئيس – منتجات 20 عارضا من المشاركين بقرى (حياة كريمة) في المعرض، مشيرة إلى أن كل مشروع يعمل على تشغيل ما بين 20 إلى 40 أسرة، ويوفر لهم الحياة الكريمة التي نتمناها لهم.

وعن الخطوات التنفيذية التي اتخذت في إطار مبادرة (حياة كريمة) التي يبلغ إجمالي تكلفتها حوالي 700 مليار جنيه، وتستهدف تحسين الأوضاع المعيشية والبنية التحتية لأكثر من 4 آلاف قرية، قالت الوزيرة: "أعددنا دراسات عن المقومات الاقتصادية للقرى، وأنسب المشروعات التي يمكن تنفيذها في كل قرية، وتقديم خدمات التمويل للمشروعات سواء قائمة أو العمل على مشروعات جديدة؛ بما يسهم في استدامة النشاط، كما نساعد في تشغيل سكان القرى المستهدفة في مشروعات البنية التحتية التي تتم في هذه القرى مع تدريب سكان القرى على الحرف المطلوبة في تنفيذ مشروعات المبادرة".

وفي السياق، سلم الرئيس السيسي، جوائز مالية لأفضل ثلاثة مشروعات حرفية وتراثية للقرى على مستوى الجمهورية ضمن مبادرة (حياة كريمة)، حيث حصل المشروع الأول لسيدة من محافظة الفيوم، على جائزة قيمتها 50 ألف جنيه، فيما فازت سيدة من سوهاج بالجائزة الثانية بقيمة 30 ألف جنيه، وقد وجه الرئيس السيسي بزيادة قيمة هذه الجائزة نظرا لأن السيدة تعول ثمانية أطفال، في حين فاز بالجائزة الثالثة شاب من محافظة الغربية.

كما زار الرئيس جناح مصنع المستنسخات الأثرية، ثم قام بزيارة جناح ذوي الهمم، ووجه الرئيس بالاستجابة لمطالبهم؛ لتعزيز أنشطتهم، كما شملت زيارة الرئيس جناح المشروعات الصغيرة والمتوسطة ووحدة تطوير الأعمال.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
© Copyright 2024, All Rights Reserved, by Ta4a.net