بـ«فعاليات فنية».. ثقافة الجيزة تحتفل بذكرى حرب أكتوبر

بـ«فعاليات فنية».. ثقافة الجيزة تحتفل بذكرى حرب أكتوبر

نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج هشام عطوة، عددا من الفعاليات الفنية والثقافية بفرع ثقافة الجيزة بإقليم القاهرة الكبرى برئاسة الفنان جلال عثمان في إطار الاحتفال بـ انتصارات أكتوبر.

ونفذ مركز طفل المنيرة الغربية عروض فنون شعبية مع فقرة التنورة التراثية، بجانب ورشة رسم على الوجوه، بينما عقد بيت ثقافة البراجيل ورشة حكي عن انتصارات حرب أكتوبر وكيف كانت نقطة تحول فى التاريخ المصري غيرت نظرة العالم الى مصر والجيش المصري، وكيف استطعنا من خلال هذه الحرب استعادة أراضينا ونشر السلام.

كما قدم بيت ثقافة طموه ورشة فنون تشكيلية بعنوان "حرب اكتوبر 73"، كما أقام كل من بيت ثقافة أوسيم ومكتبة أم خنان محاضرة عن حرب الست ساعات، بينما ناقشت مكتبة سقارة كتاب "رفعنا العلم" تأليف يعقوب الشارونى.

تناول الكاتب حرب أكتوبر واسترداد الكرامة المصرية حيث استطاع أبناء مصر البواسل اجتياح أكبر مانع مائي عرفه التاريخ، بالإضافة إلى معرض فنون تشكيلية عن معركة النصر وورشة تعليم الخط العربي.

وضمن مبادرة "نقرأ لنرتقي" ناقشت مكتبة الطالبات كتاب "مذكرات الجمسي حرب أكتوبر 1973" تناول دور الجيش المصري في عبور قناة السويس وتدمير خط بارليف، بينما نظم بيت ثقافة المتانيا محاضرة بعنوان "ذكرى انتصار حرب أكتوبر"، كما ناقشت مكتبة الناصرية كتاب "حكاية المجموعة 39" تأليف محمد الشافعي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
© Copyright 2024, All Rights Reserved, by Ta4a.net