وفاة الأميرة للامليكة عمة الملك محمد السادس

توفيت أمس بالرباط الأميرة للامليكة، عمة العاهل المغربي الملك محمد السادس، وشقيقة الملك الراحل الحسن الثاني عن عمر يناهز 88 عاماً.
ونَعَت وزارة القصور الملكية والتشريفات والأوسمة الأميرة للامليكة. وقال بيان صدر عنها إنه «بهذه المناسبة الأليمة، تتقدم وزارة القصور الملكية والتشريفات والأوسمة، ومكونات الشعب المغربي كافة، بأحرّ التعازي وأصدق مشاعر المواساة لجلالة الملك، حفظه الله، ولجميع أفراد الأسرة الملكية الشريفة، في هذا المصاب الجلل، الذي لا رادّ لقضاء الله فيه، داعينه تعالى أن يتغمد الفقيدة بواسع رحمته وغفرانه، ويسكنها فسيح جنانه».
وأضاف البيان أنه اعتباراً لاستمرار العمل بالتدابير الوقائية، التي تستلزمها تطورات الوضعية الصحية، حرص الملك محمد السادس على أن تتم جنازة الفقيدة في إطار عائلي خاص، وحضور محدود جداً، وذلك في احترام تام لهذه الإجراءات.
يُذكر أن الأميرة الراحلة وُلدت في الرباط عام 1933، وترأست منظمة الهلال الأحمر المغربي منذ 1967، وتزوجت الأميرة للامليكة بمحمد الشرقاوي، الذي سبق له أن شغل عدة مناصب وزارية في عهد الملك الراحل الحسن الثاني، ضمنها وزارة الخارجية، وأنجبت منه ثلاثة أبناء وبنتاً، هم مولاي عمر ومولاي سليمان ومولاي المهدي، وللاربيعة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
© Copyright 2024, All Rights Reserved, by Ta4a.net