مسؤول للعربية: السعودية تعتزم إصدار سندات خضراء قريباً

قال الرئيس التنفيذي المكلف للمركز الوطني لإدارة الدين، هاني المديني، إن المملكة على المدى القريب جدا ستصدر أول إصدار أخضر من السندات أو الصكوك.

وأضاف في مقابلة مع "العربية"، اليوم الاثنين، على هامش مؤتمر القطاع المالي، أن الأسابيع الماضية تم تعيين بنوك لإعادة هيكلة إطار عمل للتمويل المستدام، وذلك لتنويع قنوات التمويل، وتوسيع قاعدة المستثمرين وتمويل انتقالها إلى اقتصاد أكثر مراعاة للبيئة.

وأشار إلى أن الحكومة ستدرس أيضا التمويل المدعوم من وكالات ائتمان التصدير، بالإضافة إلى الصكوك والسندات التقليدية.

وعن تمويل وزارة المالية، قال هاني المديني، إن مبلغ التمويل خلال العام الحالي يقدر بنحو 124 مليار ريال، وبنهاية أغسطس الماضي بلغ المبلغ المحول لوزارة المالية أكثر من 100 مليار ريال، على أن تحصل على المبلغ المتبقي خلال الربع الرابع من العام الحالي.

وأشار إلى أن المملكة دخلت إلى السوق الدولاري وعملة اليورو خلال السنة الحالية، مع التركيز على سوق الريال، ومع احتمالية الدخول إلى السوق الدولاري مرة أخرى عن طريق الصكوك.

وانطلقت أولى الفعاليات المركزة لحوارات مؤتمر القطاع المالي، من خلال الكلمة الافتتاحية لمحافظ البنك المركزي السعودي الدكتور فهد المبارك متحدثًا عن الاتجاه العالمي المتزايد نحو الاستدامة وتغير المناخ.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
© Copyright 2024, All Rights Reserved, by Ta4a.net