500 ألف دولار للأسر الأكثر تضررًا من كورونا

500 ألف دولار للأسر الأكثر تضررًا من كورونا

وَقَّعت وزارة التضامن الاجتماعى اتفاقية منحة مع بنك التنمية الأفريقى ووزارة التعاون الدولى بقيمة إجمالية نصف مليون دولار تحت مظلة مشروع «الإغاثة الإنسانية الطارئة فى ظل تفشى فيروس كورونا» والذى وافق عليه البرلمان أبريل الماضى، يأتى ذلك فى إطار جهود الوزارة للحد من التداعيات الاقتصادية والاجتماعية الناجمة عن انتشار فيروس كورونا.

وأكدت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى أن المشروع يهدف إلى توفير سلات غذائية لإجمالى 40 ألف أسرة تقريباً، مع استهداف الأسر فى المناطق النائية وفى المناطق الأكثر فقراً وتأُثراً بجائحة كورونا.

أضافت أن الوزارة اعتمدت معايير الاستحقاق للمشروع على أن تكون الأولوية للأسر المرفوضة من برنامج تكافل وكرامة سواء الفقيرة أو القريبة جداً من الفقر، حيث إنها لم تحصل على دعم نقدى ولذلك هى أحق بالدعم العيني.

كما سيتم التركيز على أسر النساء المعيلات سواء كن أرامل أومطلقات، والأسر التى يكون فيها رب الأسرة مريضاً أو ذا إعاقة أو فقد عمله بسبب الجائحة، بالإضافة إلى الأسر التى ترعى أيتاما، ذلك مع أهمية التوزيع فى المحافظات التى بها نسب عالية من الإصابة بالفيروس.

وتابعت القباج أنه فى إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بأهمية مشاركة المجتمع المدنى فى تنفيذ برنامج «حياة كريمة» وخطط التنمية المستدامة، يتم تنفيذ المشروع بالتعاون مع بنك الطعام المصري بما له من خبرات فى توفير الغذاء فى المناطق والقرى النائية والاكثر احتياجاً، مشيرة إلى أن السلات المقدمة تحتوى على المواد الأساسية المتوازنة التى تدعم صحة الأسر المصرية وبصقة خاصة الأطفال.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
© Copyright 2024, All Rights Reserved, by Ta4a.net