مقتل سليماني: تشييع رمزي بالضاحية الجنوبية ونصر الله يتوعد الجيش الأمريكي بالقصاص

مقتل سليماني: تشييع رمزي بالضاحية الجنوبية ونصر الله يتوعد الجيش الأمريكي بالقصاص إعلان اقرأ المزيد <![CDATA[.a{fill:none;stroke:#9a9a9a;stroke-width:2px}]]>

أكد الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله الأحد أن الجيش الأمريكي "سيدفع ثمن" مقتل الجنرال الإيراني قاسم سليماني ورئيس هيئة الحشد الشعبي العراقي أبو مهدي المهندس وثمانية من رفاقهم.

وقال نصرالله في حفل تأبين لسليماني والمهندس في الضاحية الجنوبية لبيروت، معقل حزب الله، "القصاص العادل هو (من) الوجود العسكري الأمريكي في المنطقة: القواعد العسكرية الأمريكية، البوارج العسكرية الأمريكية، كل ضابط وجندي في المنطقة".

وأضاف "الجيش الأمريكي هو الذي قتل هؤلاء وسيدفع الثمن"، مؤكدا أن الشعب الأمريكي والمدنيين الأمريكيين غير مستهدفين.

وتابع و"المسألة ليست استهدافا لإيران المسألة هي استهداف لمحور المقاومة… نحن يجب أن نذهب جميعا على امتداد منطقتنا وأمتنا إلى القصاص العادل."

ودعا نصر الله إلى أن يكون الردّ من فعل كل "محور المقاومة" في المنطقة، تابع نصرالله المدعوم من إيران "عندما تبدأ نعوش الجنود والضباط الأمريكيين بالعودة إلى الولايات المتحدة، سيدرك ترامب وإدارة ترامب أنهم خسروا المنطقة وسيخسرون الانتخابات".
وقال "يجب أن تكون إرادتنا في محور المقاومة التالي: الرد على دماء قاسم سليماني وأبو مهدي هو إخراج القوات الأمريكية من كل منطقتنا".
كذلك، دعا نصرالله الشعب العراقي إلى طرد كل الجنود الأمريكيين من العراق، قائلا "أيها الشعب العراقي الأبي، أضعف الإيمان بالرد على جريمة قتل قاسم سليماني هو إخراج القوات الأمريكية من العراق وتحرير العراق من الاحتلال الجديد".

فرانس24/ أ ف ب

selfpromo.newsletter.titleselfpromo.newsletter.text

selfpromo.newsletter.link.label

selfpromo.app.text

<![CDATA[.cls-1{fill:#a7a6a6;}.cls-2,.cls-6{fill:#fff;}.cls-3{fill:#5bc9f4;}.cls-4{fill:url(#linear-gradient);}.Graphic-Style-2{fill:url(#linear-gradient-2);}.cls-5{fill:url(#linear-gradient-3);}.cls-6{stroke:#fff;stroke-miterlimit:10;stroke-width:0.2px;}]]>google-play-badge_AR

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
© Copyright 2024, All Rights Reserved, by Ta4a.net