تدابير في الجزائر لمجابهة الوباء

قالت الرئاسة الجزائرية، أمس (الأحد)، إن الرئيس عبد المجيد تبون على وشك إتمام العلاج الطبي، وإن حالته تتحسن، وذلك بعد 13 يوماً من نقله إلى مستشفى ألماني. وأضافت الرئاسة الجزائرية في بيان نشرته في حسابها على «فيسبوك»: «يؤكد الطاقم الطبي أن الرئيس بصدد إتمام بروتوكول العلاج، وأن وضعه الصحي في تحسن إيجابي». وقالت السلطات، الأسبوع الماضي، إن الفحوص أثبتت إصابة تبون (75 عاماً) بـ«كوفيد – 19».
كان تبون نقل يوم 28 أكتوبر (تشرين الأول) الماضي إلى أحد المستشفيات الألمانية على إثر إصابته بفيروس «كورونا».
من جهة أخرى، أعلنت الحكومة الجزائرية، أمس (الأحد)، إجراءات جديدة لمواجهة التنامي المتصاعد لإصابات فيروس «كورونا المستجد» في البلاد. وقالت وسائل إعلام محلية إن عبد العزيز جراد، رئيس الوزراء، قرر تمديد ساعات حظر التجوال في 20 ولاية ليصبح من الساعة الثامنة ليلاً (بدلاً من الحادية عشرة ليلاً) حتى الخامسة صباحاً، كما تم إقرار حظر التجوال بنفس النظام على 9 ولايات جديدة سجل بها ارتفاع إصابات «كورونا».
وسيدخل هذا الإجراء حيز التنفيذ بداية من بعد غد (الثلاثاء)، ويستمر 15 يوماً. كما قررت الحكومة أيضا تأجيل الدخول الجامعي والمهني إلى 15 ديسمبر (كانون الأول) المقبل بعدما كان مقرراً في 19 نوفمبر (تشرين الثاني) الحالي، إضافة إلى تعزيز الرقابة واستمراريتها في المؤسسات التعليمية والمساجد والأسواق والفضاءات العامة.
وسجلت الجزائر حتى أمس 61 ألفاً و381 إصابة و2036 وفاة، مقابل 41 ألفاً و843 حالة شفاء، بحسب البيانات الرسمية لوزارة الصحة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
© Copyright 2024, All Rights Reserved, by Ta4a.net