فرنسا: آلاف المتظاهرين بباريس ضد إصلاح أنظمة التقاعد مع دخول الإضرابات شهرها الثاني

فرنسا: آلاف المتظاهرين بباريس ضد إصلاح أنظمة التقاعد مع دخول الإضرابات شهرها الثاني إعلان اقرأ المزيد <![CDATA[.a{fill:none;stroke:#9a9a9a;stroke-width:2px}]]>

شارك عدة آلاف السبت في مظاهرة بباريس دعت إليها نقابات للمطالبة بسحب المشروع الحكومي الخاص بإصلاح أنظمة التقاعد.
وسار المتظاهرون بعد الظهر في شوارع باريس خلف لافتة كتب عليها "ماكرون اسحب مشروعك، لنحافظ على معاشات التقاعد ونحسنها".

وفي مدينة مرسيليا (جنوب شرق) تظاهر بضع مئات السبت.

وفي تولوز (جنوب غرب) دخل عشرات من عناصر السترات الصفر محطة قطار وعطل بعضهم السكة دعما لموظفي السكك المضربين قبل ان ينضموا بلا مواجهات الى مئات المتظاهرين في وسط المدينة.

أسبوع حاسم من المباحثات والمظاهرات

ويبدأ الاثنين أسبوع مهم مع مباحثات مقررة الثلاثاء بين رئيس الوزراء إدوارد فيليب والنقابات الغاضبة، في حين دعت النقابات مسبقا إلى يومي تظاهر الخميس والسبت في مختلف أنحاء البلاد.
وتطلب تنسيقية عدة نقابات مركزية بسحب مشروع إصلاح أنظمة التقاعد الذي ينص على دمج 42 نظاما للتقاعد (منها أنظمة خاصة تتيح مثلا لسائقي القطارات التقاعد في سن مبكرة)، في نظام واحد.
وتعد الحكومة بإجراءات "أكثر عدالة" يرفضها معارضو الاصلاح.

ودخلت التحركات ضد إصلاح أنظمة التقاعد في فرنسا السبت شهرها الثاني وهي فترة غير مسبوقة فاقت مدة قياسية سابقة من 28 يوما بين 1986 و1987، بدون أن يرتسم حتى الآن حل في الأفق لحل الخلاف بين الحكومة ومعارضي مشروع الإصلاح.

ومنذ 5 كانون الأول/ديسمبر يحشد معارضي المشروع ضده بإضراب يعرقل خصوصا سير القطارات في فرنسا والنقل العام (قطارات الضواحي والمترو والحافلات والترامواي) بالمنطقة الباريسية، ما تسبب في صعوبات جمة للسكان.

فرانس 24/ أ ف ب

selfpromo.newsletter.titleselfpromo.newsletter.text

selfpromo.newsletter.link.label

selfpromo.app.text

<![CDATA[.cls-1{fill:#a7a6a6;}.cls-2,.cls-6{fill:#fff;}.cls-3{fill:#5bc9f4;}.cls-4{fill:url(#linear-gradient);}.Graphic-Style-2{fill:url(#linear-gradient-2);}.cls-5{fill:url(#linear-gradient-3);}.cls-6{stroke:#fff;stroke-miterlimit:10;stroke-width:0.2px;}]]>google-play-badge_AR

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
© Copyright 2024, All Rights Reserved, by Ta4a.net