فلسطين: أكثر من 10 آلاف إصابة يومية بالفيروس

أظهرت إحصاءات وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم (الاثنين)، استمرار ارتفاع أعداد المصابين بفيروس كورونا في الضفة الغربية، بما فيها القدس، وقطاع غزة، فيما حثّ رئيس الوزراء المواطنين على تلقي اللقاحات المضادة للفيروس.
وقالت مي الكيلة، وزيرة الصحة، في بيان لها، إنه تم تسجيل 10444 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الساعات الـ24 الماضية، منها 2660 في مدينة القدس، و2369 في قطاع غزة، و5415 في باقي محافظات الضفة الغربية. وأضافت الكيلة أنه تم كذلك تسجيل 3 وفيات في الضفة الغربية، و3 حالات وفاة أخرى في قطاع غزة.
ودعا رئيس الوزراء محمد أشتية المواطنين إلى التوجه إلى مراكز وزارة الصحة للحصول على التطعيم المضاد لفيروس كورونا، «في ضوء ارتفاع أعداد الإصابات والوفيات بمتحور أوميكرون». وأضاف خلال الاجتماع الأسبوعي للحكومة في رام الله: «كما أدعو من تلقوا الجرعتين للإسراع في تلقي الجرعة الثالثة».
وقال أشتية إنه لا يريد العودة إلى إجراءات الإغلاق التي اتخذتها حكومته في بداية انتشار فيروس كورونا. وأضاف: «حتى لا نجد أنفسنا أمام إجراءات شبيهة بتلك التي كنا اتخذناها عند وصول الوباء، فإنني أدعو من لم يتلقوا اللقاح إلى التوجه إلى مراكز التطعيم تحصيناً لأنفسهم، ولمجتمعهم من متحورات الوباء، الذي يواصل حصد مزيد من الأرواح، وخاصة من لم يتلقوا اللقاح».
وتشير بيانات وزارة الصحة إلى «تطعيم نحو 60 في المائة من الفئة المستهدفة في المحافظات الشمالية بالضفة الغربية، و30 في المائة من المحافظات الجنوبية في قطاع غزة».

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
© Copyright 2024, All Rights Reserved, by Ta4a.net