دعوات لاستمرار الاحتراز رغم تراجع الإصابات في مصر

رغم استمرار تسجيل معدلات متراجعة للإصابات بفيروس «كورونا» المستجد؛ فإن مسؤولين رسميين بينهم الرئيس عبد الفتاح السيسي، دعوا إلى «استمرار الإجراءات الاحترازية بين المواطنين، حتى لا تضطر السلطات إلى اتخاذ قرار بإعادة الإغلاق مرة أخرى».
وخلال افتتاح مجمع صناعي كبير للغزل والنسيج، أمس، أعرب السيسي عن أمله في «الالتزام بإجراءات الوقاية من فيروس (كورونا) اعتماداً على الحرص والوعي الذي ظهر خلال الشهور الماضية»، مدللاً على ذلك بـ«تناقص الأرقام الكبيرة للإصابات التي سيطرت خلال الشهور الماضية على البلاد».
وقال السيسي مخاطبا مواطنيه، «لا نريد أن يدفعنا التفاؤل الساري الآن بعد تراجع نسب الإصابة والوفيات إلى التخلي عن الحذر، فنحن نفذنا إجراءات صحية واقتصادية متوازنة مراعاة لمصالح الناس وسمحنا لمنشآت بالعمل لتخفيف التأثيرات على قطاعات كبيرة جدا»، ومضيفا: «لا تضطرونا للعودة للإجراءات السابقة مرة أخرى حفاظاً على صحة وسلامة المصريين، ولو حصل أمر آخر (تدهور) فسنضطر للإغلاق، ونرجو استمرار الالتزام بالكمامات والإجراءات الاحترازية حتى لا تزيد الإصابات والوفيات».
ونفذت الحكومة المصرية حظراً مؤقتاً على التجول في مارس (آذار) الماضي، وقررت تخفيف القيود تدريجياً، وأعادت فتح المقاصد السياحية واستئناف حركة الطيران، وسمحت مطلع الأسبوع الحالي بعمل المقاهي والمطاعم حتى منتصف الليل وزيادة السعة المخصصة لاستقبال الزبائن إلى نصف القدرة التشغيلية.
وتزامنت تصريحات السيسي مع تحذيرات أخرى من مستشار لشؤون الصحة الوقائية، الدكتور محمد عوض تاج الدين، والذي اعتبر أن «انخفاض الأعداد في مصر إنجاز كبير، يجب الحفاظ عليه بالحرص على الإجراءات الاحترازية لتجنب أي موجة ثانية».
وبينما شدد تاج الدين، في تصريحات تلفزيونية، مساء أول من أمس، على أهمية «الكمامات الطبية الواقية والتباعد الاجتماعي والحد من التجمعات»، فإنه أكد على «الجهات الطبية أن تعمل على تطوير صناعة الدواء والمستلزمات الطبية، لضمان الاستعداد لأي طارئ أو جائحة جديدة».
وتواكبت التحذيرات المصرية، مع إعلان وزارة الصحة في البلاد، عن «تسجيل 420 حالة جديدة ثبت إيجابية تحاليلها معملياً لفيروس كورونا المستجد، ووفاة 46 حالة جديدة».
وبإعلان «الصحة» الأخير تكون مصر، كسرت تراجعاً حاجز الـ500 إصابة يومياً لليوم الثاني على التوالي، والذي سجلته البلاد لأول مرة منذ شهرين تقريباً.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
© Copyright 2024, All Rights Reserved, by Ta4a.net