زاهى حواس يكشف موعد عرض أوبرا توت عنخ آمون

قال الدكتور زاهى حواس، وزير الأثار الأسبق وعالم الأثار المصرية، إنه انتهى من تأليف أوبرا الملك توت عنخ أمون، التى ستعرض فى سبتمبر المقبل بدار الأوبرا المصرية، تمهيدًا لعرضها فى افتتاح المتحف المصرى الكبير فى الربع الأخير من العام الحالى بحضور ملوك ورؤساء العالم.

وأضاف حواس، خلال فعاليات صالون النسور الثقافى، الذى عقد بدار القوات الجوية، اليوم السبت، إلى أن المتحف المصرى الكبير هو أهم مشروع ثقافى فى القرن الحادى والعشرين، وسيكون مؤسسة ثقافية تعليمية عالمية.

وأكد أن تاريخ الجيش المصرى ملئ بالانتصارات، ودائما الجيش هو صمام الأمام للوطن، متحدثا عن الهكسوس وكيف تمكن المصريون من الانتصار عليهم، مشيرًا إلى تاريخ الملك أخناتون وكيفية قيام القائد حور محب بتوحيد البلاد مره أخرى.

وأوضح أن معركة مجدو، لا زالت تُدرس فى الأكاديميات العسكرية حتى الآن، كاشفا عن أسرار معركة قادش وأول معاهده سلام فى التاريخ.

ولفت إلى أن مصر بها 124 هرمًا أعظمها هرم خوفو الذى تشير كافة الأدلة لمصريته، نافيًا اتهام الصحف الأجنبية بإخفاء أدلة عدم مصريته.

ونفى حواس، وجود ما يسمى الزئبق الأحمر فى المقابر المصرية القديمة الذى يعتقد البعض أنه يجلب ثروات عديدة له ويشفيه من الأمراض، مشيرًا إلى أنه تم اكتشاف 30% فقط من آثار مصر، وأن النسبة الباقية ما زالت أسرارها كامنة فى باطن الأرض.

يشار إلى أن أوبرا الملك توت عنخ أمون من تأليف الدكتور زاهى حواس، وسيناريو الإيطالى فرنشيسكو سنتاكونو، والتأليف الموسيقى للموسيقار زيمبونى.

قد يهمك أيضًا:

زاهى حواس يؤكد تعرضنا لـ"خيانة" من بعض الدول الأفريقية بانتخابات اليونسكو

زاهى حواس يوقع كتابه الجديد «أسرار مصر» بحضور نخبة من الوزراء والفنانين

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
© Copyright 2024, All Rights Reserved, by Ta4a.net