أردوغان يعلن بدء انتشار جنود أتراك في ليبيا “بشكل تدريجي”

أردوغان يعلن بدء انتشار جنود أتراك في ليبيا "بشكل تدريجي" إعلان اقرأ المزيد <![CDATA[.a{fill:none;stroke:#9a9a9a;stroke-width:2px}]]>

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في مداخلة على قناتي "سي إن إن و"دي" التركيتين الأحد إن جنودا أتراكا بدأوا بالفعل التوجه إلى ليبيا بشكل تدريجي.

وأكد أردوغان عدم انزعاج بلاده من إدانة السعودية لقرار إرسالها قوات إلى ليبيا. مضيفا "لا نقيم وزنا لإدانتها، بل نحن من ندين إدانتها"، وفق ما ذكرت وكالة أنباء الأناضول التركية.

كما أشار الرئيس التركي إلى أن هدف بلاده ليس "القتال" بل "دعم الحكومة الشرعية وتجنب مأساة إنسانية".

للمزيد: ماذا يريد أردوغان من وراء إرسال قواته إلى ليبيا؟

وتأتي تلك التصريحات بعد ثلاثة أيام من موافقة البرلمان التركي على السماح بإرسال جنود أتراك إلى ليبيا دعما لحكومة الوفاق الوطني برئاسة فايز السراج التي تخوض مواجهة عسكرية في طرابلس ضد قوات "الجيش الوطني الليبي" بقيادة المشير خليفة حفتر.

أردوغان: تركيا وليبيا قد تتعاقدان مع شركات للتنقيب على النفط والغاز بشرق المتوسط

من جهة أخرى، قال أردوغان إن تركيا وليبيا قد تعملان مع شركات دولية للتنقيب عن النفط والغاز في شرق البحر المتوسط في أعقاب إبرام اتفاق بين أنقرة وحكومة طرابلس لترسيم الحدود البحرية.
وفي نوفمبر/ تشرين الثاني، أبرمت حكومة الوفاق الوطني الليبية المعترف بها دوليا في طرابلس اتفاقا مع تركيا للتنقيب عن الغاز الطبيعي في خطوة قالت أنقرة إنها تهدف إلى الدفاع عن حقوقها في المنطقة.

وأثارت تلك الاتفاقيات غضب اليونان وقبرص، كما أعلنت مصر وإسرائيل معارضتهما لها.

فرانس 24/ رويترز/ أ ف ب

selfpromo.newsletter.titleselfpromo.newsletter.text

selfpromo.newsletter.link.label

selfpromo.app.text

<![CDATA[.cls-1{fill:#a7a6a6;}.cls-2,.cls-6{fill:#fff;}.cls-3{fill:#5bc9f4;}.cls-4{fill:url(#linear-gradient);}.Graphic-Style-2{fill:url(#linear-gradient-2);}.cls-5{fill:url(#linear-gradient-3);}.cls-6{stroke:#fff;stroke-miterlimit:10;stroke-width:0.2px;}]]>google-play-badge_AR

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
© Copyright 2024, All Rights Reserved, by Ta4a.net