منظمة الطيران المدني الدولي: النقل الجوي قد يخسر 1,2 مليار مسافر بسبب جائحة فيروس كورونا

منظمة الطيران المدني الدولي: النقل الجوي قد يخسر 1,2 مليار مسافر بسبب جائحة فيروس كورونا

النقل الجوي الدولي قد يتكبد خسائر كبيرة بسبب جائحة فيروس كورونا. © صورة من شاشة فرانس24

إعلان اقرأ المزيد <![CDATA[.a{fill:none;stroke:#9a9a9a;stroke-width:2px}]]>

أعلنت منظمة الطيران المدني الدولي (إيكاو) الأربعاء أنّ التداعيات الكارثية لجائحة كوفيد-19 على قطاع النقل الجوي قد تؤدي، بحلول سبتمبر/أيلول المقبل، إلى خفض أعداد المسافرين على متن الرحلات الجوية الدولية بمقدار 1,2 مليار راكب بالمقارنة مع عددهم في الأحوال العادية.

وأفادت المنظّمة التابعة للأمم المتحدة في بيان إنّ "العدد الإجمالي للركاب الجويين الدوليين قد ينخفض بمقدار 1,2 مليار مسافر بحلول سبتمبر/أيلول 2020".

وتوقعت "أن يكون الانخفاض الأكبر في عدد الركاب في أوروبا، ولا سيما خلال موسم الذروة الصيفية، تليها منطقة آسيا-الميحط الهادئ".

وبحسب البيان فإن القدرة الدولية لشركات الطيران قد تشهد بدورها انخفاضا كبيرا مما سيؤدي إلى انخفاض إيرادات هذه الشركات بمقدار 160 مليار دولار ليصبح مجموع إيراداتها في الأشهر التسعة الأولى من السنة 253 مليار دولار.

وكانت المنظمة توقعت في شباط/فبراير، عندما كان الوباء لا يزال متركزا في الصين، أن يؤدّي فيروس كورونا المستجد إلى "تراجع محتمل يتراوح بين 4 و5 مليارات دولار" في إيرادات شركات الطيران حول العالم.

فرانس 24 / أ ف ب

النشرة الإعلاميةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

اشترك

ابق على اطلاع دائم بالأخبار الدولية أينما كنت. حمل تطبيق فرانس 24

<![CDATA[.cls-1{fill:#a7a6a6;}.cls-2,.cls-6{fill:#fff;}.cls-3{fill:#5bc9f4;}.cls-4{fill:url(#linear-gradient);}.Graphic-Style-2{fill:url(#linear-gradient-2);}.cls-5{fill:url(#linear-gradient-3);}.cls-6{stroke:#fff;stroke-miterlimit:10;stroke-width:0.2px;}]]>google-play-badge_AR

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
© Copyright 2024, All Rights Reserved, by Ta4a.net