كوريا الشمالية تحسم الجدل بشأن سفر كيم جونغ أون إلى روسيا

كوريا الشمالية تحسم الجدل بشأن سفر كيم جونغ أون إلى روسياالعالمنشر دقيقتين قراءة

كوريا الشمالية تحسم الجدل بشأن سفر كيم جونغ أون إلى روسيا
صورة أرشيفية للقاء سابق بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أونCredit: SERGEI ILNITSKY/POOL/AFP via Getty Images

(CNN)– غادر الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون عاصمة بلاده بيونغ يانغ، بعد ظهر الأحد "في طريقه إلى روسيا بقطار خاص"، حسبما أكدت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية، صباح الثلاثاء بالتوقيت المحلي.

قد يهمك أيضاً

مصادر: كوريا الشمالية تسعى للحصول على تكنولوجيا روسية تخص الغواصات النووية

وذكرت الوكالة أن كيم يرافقه مسؤولون بارزون في الحزب والحكومة والقوات المسلحة.

وكان الكرملين أكد، في وقت سابق، أن الزعيم الكوري الشمالي سيزور روسيا "في الأيام المقبلة"، وقال الكرملين، في بيان، الاثنين: "بناء على دعوة" من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، سيقوم زعيم كوريا الشمالية بزيارة رسمية إلى روسيا "في الأيام المقبلة"، ولم يحدد البيان الموعد الدقيق للزيارة أو ما إذا كان من المقرر عقد لقاء مع بوتين.

ومن جانبها، ذكرت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية، الاثنين، أن كيم جونغ أون "سيزور قريبا" روسيا بدعوة من بوتين، وأضافت أن كيم "سيلتقي ويتحدث" مع بوتين خلال الزيارة، ولم تذكر متى سيعقد الاجتماع بين كيم وبوتين.

وتأتي هذه التقارير في الوقت الذي تقول فيه الإدارة الأمريكية إنها تعتقد أنه من المتوقع أن يبحث الزعيم الكوري الشمالي مع الرئيس الروسي صفقة الأسلحة بين البلدين، وفقا للمتحدثة باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي أدريان واتسون، ولم تذكر واتسون متى وأين قد يعقد اجتماع محتمل بين كيم وبوتين في روسيا.

نشر

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
© Copyright 2024, All Rights Reserved, by Ta4a.net