تحد قوي بين نسختي “فورد موستانج” و”بورشه 911 تيربو”

تسارعت كل من النسخة فورد موستانج شيلبي GT500 و بورشه 911 تيربو S ، عبر مقطع فيديو ظهر على قناة Hennessey Performance المتخصصة في مجال استعراض السيارات، و بدأ السباق بصوت انطلاقة قوية جمعت بين تلك المحركات القوية وسط حلبة السباق ثم تبادلت الانطلاقات لنرى من الفائز في هذا السباق لكن أولًا سوف نتحدث عن القدرات الخارقة للسيارتين.

تستمد فورد موستانج شيلبي GT500 قوتها من سواعد محرك ثماني الاسطوانات V8 سوبر تشارجد، سعة 5200 سي سي، كما جاءت بحزمة من التعديلات حيث تنطلق بقوة قدرها 900 حصان، أو 1000 حصان عند استخدام وقود E85. بينما تضم بورشه 911 تيربو S محرك سداسي الاسطوانات، سعة 3800 سي سي مزودج التيربو، يستطيع أن ينتج قوة قدرها 641 حصان، و 800 نيوتن/متر من عزم الدوران.

و مع مجريات السباق استطاعت فورد موستانج شيلبي GT500 أن تحسم الجولتين بانطلاقة قوية، بالرغم من امتلاك بورشة العديد من القدرات المميزة، إلى جانب تصميمها الرياضي الذي جاء بمقدمة 911 المعهودة صاحب المصابيح البيضاوية الشكل، بالاضفاة إلى فتحات التهوية الجانبية، و العجلات الرياضية الكبيرة، و التي دعمت بجنوط معدنية متعددة الاضلاع، و التي يمكن رؤية علبة المكابح من خلالها و التي تمتعت باللون الأصفر الناصع.

ولاشك أن بطلة هذا السباق فورد موستانج شيلبي GT500 تمتلك العديد من القدرات الفنية أيضًا إلى جانب التصميم الخارجي، الذي يتميز بمقدمة عدوانية بفضل الماصبيح الأمامية الحادة، مع شبكات أمامية سوداء متعددة المقاطع تمنح السيارة أفضلية التعامل مع الحركة الديناميكية للهواء، و عجلات رياضية و جنوط سوداء اللون ذات تصميم هندسي فريد، بالاضافة إلى سبويلر خلفي ومنظومة عادم مزدوجة.

قد يهمك ايضا

"فورد" تكشف عن نموذج معدل إلى أسرة مركباتها رباعية دفع جديدة

فورد تؤجل طرح برونكو 2021 إلى الصيف القادم

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
© Copyright 2024, All Rights Reserved, by Ta4a.net