حصيلة وفيات فيروس كورونا في الولايات المتحدة تتجاوز العشرة آلاف حالة

حصيلة وفيات فيروس كورونا في الولايات المتحدة تتجاوز العشرة آلاف حالة إعلان اقرأ المزيد <![CDATA[.a{fill:none;stroke:#9a9a9a;stroke-width:2px}]]>

تجاوزت حصيلة الوفيات بفيروس كورونا في الولايات المتحدة الأمريكية الإثنين العشرة آلاف شخص منذ تفشي الوباء في أواخر كانون الثاني/يناير حسبما أعلنت جامعة جونز هوبكنز.

وقالت الجامعة ومقرها بالتيمور والتي ترصد أعداد الإصابات والوفيات في الولايات المتحدة إن عدد الإصابات المؤكدة على الأراضي الأمريكية بلغ 347 ألفا وثلاث حالات على الأقل بينما توفي 10 آلاف و335 شخصا.

الولايات المتحدة هي الدولة الثالثة حول العالم في عدد الوفيات

وتعد الولايات المتحدة بين الدول التي أحصت أكبر عدد من الوفيات بالفيروس، بعد إيطاليا (15 ألفا و877 وفاة) وإسبانيا (13 ألفا و55).

ويتراجع العدد اليومي للوفيات في بعض الدول الأوروبية الأكثر تأثرا، لكن الولايات المتحدة لم تصل إلى الذروة بعد.

وسجّلت الولايات المتحدة منذ منتصف الأسبوع الماضي أكثر من ألف وفاة جديدة كل يوم، بينما تم تطبيق إجراءات لاحتواء الفيروس بدرجات اختلفت بين ولاية وأخرى.

وتعد نيويورك بؤرة تفشي الوباء في الولايات المتحدة، حيث سجلت أكثر من 4750 وفاة في الولاية و130 ألف إصابة، أكثر من نصفها في مدينة نيويورك.

وحذّرت السلطات من احتمال وفاة ما بين مئة و240 ألف شخص بكوفيد-19 في الولايات المتحدة، حتى وإن تم الالتزام بقواعد التباعد الاجتماعي في أحسن الأحوال.

فرانس24/ أ ف ب

النشرة الإعلاميةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

اشترك

ابق على اطلاع دائم بالأخبار الدولية أينما كنت. حمل تطبيق فرانس 24

<![CDATA[.cls-1{fill:#a7a6a6;}.cls-2,.cls-6{fill:#fff;}.cls-3{fill:#5bc9f4;}.cls-4{fill:url(#linear-gradient);}.Graphic-Style-2{fill:url(#linear-gradient-2);}.cls-5{fill:url(#linear-gradient-3);}.cls-6{stroke:#fff;stroke-miterlimit:10;stroke-width:0.2px;}]]>google-play-badge_AR

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
© Copyright 2024, All Rights Reserved, by Ta4a.net