مصر تسجل أولى الإصابات بالمتحور الجديد

أعلنت مصر تسجيل «أول 3 إصابات بمتحور أوميكرون»، وسط تشديدات بالمطارات والموانئ لرصد أي إصابات جديدة. في حين أكدت وزارة الصحة المصرية أمس على «أهمية اتباع طرق الوقاية من فيروس كورونا، والتي تشمل ارتداء الكمامة، وغسل الأيدي باستمرار، وتجنب الأماكن المزدحمة، إلى جانب تلقي اللقاح وجرعته التنشيطية لتعزيز المناعة ضد المرض».
وسجلت إصابات «كورونا» في البلاد «910 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معملياً للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تجريها وزارة الصحة وفقاً لإرشادات منظمة الصحة العالمية، فضلاً عن 43 حالة وفاة جديدة». وأكدت «الصحة» في إفادة لها أن «إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا حتى مساء أول من أمس، هو 373509 من ضمنهم 310749 حالة تم شفاؤها، و21277 حالة وفاة».
وأعلن المتحدث الرسمي لوزارة الصحة حسام عبد الغفار «رصد 3 حالات إيجابية لمتحور أوميكرون ضمن 26 حالة مصابة بفيروس كورونا تم اكتشافها، وعزلهم بمستشفيات العزل، واتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية للمخالطين». وأشارت «الصحة المصرية» في بيان لها مساء أول من أمس إلى أنه تم «تكثيف أعمال نظام الترصد الوبائي، منذ إعلان ظهور المتحور، وترصد القادمين من الدول التي ظهر بها المتحور، من خلال نقاط الفرز والحجر الصحي بمطار القاهرة الدولي»، موضحة أنه «بناءً على نتائج اختبار التسلسل الجيني الذي يتم إجراؤه لجميع الحالات الإيجابية المكتشفة، أظهرت وجود 3 حالات إيجابية للمتحور، ضمن 26 حالة مصابة بكورونا تم اكتشافها».
وأضافت «الصحة» أن «حالتين لا تعانيان من أي أعراض، والحالة الثالثة المصابة بالمتحور تعاني من أعراض خفيفة، وتخضع الثلاث حالات للعزل والمتابعة من الفريق الطبي، وتم اتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية للمخالطين، ولم تسفر جهود الترصد والمتابعة عن اكتشاف أي إصابة أخرى بالمتحور أوميكرون».
وبحسب «الصحة» فإن «مصر من خلال تكثيف عمليات الترصد في نقاط الحجر الصحي بجميع نقاط الدخول بربوع البلاد، فضلاً عن تكثيف الجهود خلال الأشهر الماضية أثناء اجتياح المتحور دلتا لدول العالم، ساهم ذلك بشكل كبير في تأخير ظهور المتحور دلتا في مصر بالمقارنة بدول عديدة». وجددت «الصحة المصرية» مناشدتها للمواطنين بـ«الالتزام بجميع الإجراءات الوقائية والاحترازية لمواجهة فيروس كورونا». ودعت المواطنين بـ«ضرورة الإسراع في تلقي اللقاحات لحمايتهم من خطر الإصابة بالفيروس». وتشير «الصحة» إلى أنها «تواصل رفع استعداداتها بجميع المحافظات المصرية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس كورونا، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية».

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
© Copyright 2024, All Rights Reserved, by Ta4a.net