مقارنة بالسعودية و”الأرض تلعننا”.. تفاعل على تنبؤات بوصول الحرارة لـ48 درجة بمدن إيطالية

مقارنة بالسعودية و"الأرض تلعننا".. تفاعل على تنبؤات بوصول الحرارة لـ48 درجة بمدن إيطاليةالعالمنشر الأحد، 16 يوليو / تموز 2023دقيقة قراءة

مقارنة بالسعودية و"الأرض تلعننا".. تفاعل على تنبؤات بوصول الحرارة لـ48 درجة بمدن إيطالية
صورة ارشيفية لسياح ينتعشون في مياه النافورة في ساحة فينيسيا وسط مدينة روماCredit: VINCENZO PINTO/AFP via Getty Images

(CNN)– أصدرت السلطات الإيطالية تحذيرا صحيًا "شديدًا" في 16 مدينة بما في ذلك العاصمة روما وفلورنسا في نهاية هذا الأسبوع، حيث تهدد موجة الحر التي تجتاح أوروبا بجلب درجات حرارة قياسية.

ويقول علماء المناخ في وكالة الفضاء الأوروبية (ESA) إن درجات الحرارة يمكن أن تصل إلى 48 درجة مئوية (118.4 درجة فهرنهايت) في جزر صقلية وسردينيا، "من المحتمل أن تكون درجات الحرارة الأكثر سخونة على الإطلاق في أوروبا"، في حين يمكن أن تصل درجة حرارة روما إلى 44 درجة مئوية (111 درجة فهرنهايت).

وحذرت وكالة الفضاء الأوروبية من أن موجة الحر في أوروبا بدأت لتوها مع توقع أن تشهد إسبانيا وفرنسا وألمانيا وبولندا طقسًا شديدا، في الوقت الذي ترحب فيه القارة بما يُتوقع أن يكون عددًا قياسيًا من السياح القادمين لأول مرة منذ جائحة كوفيد-19.

ويشار إلى أن أوروبا ليست المكان الوحيد الذي يواجه درجات حرارة قصوى، فمن المقرر أن تتفاقم موجة حارة خطيرة استمرت أسابيع في أجزاء من غرب الولايات المتحدة في نهاية هذا الأسبوع، حيث تلقى أكثر من 90 مليون شخص تنبيهات بشأن ارتفاع درجات الحرارة.

نشر الأحد، 16 يوليو / تموز 2023

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
© Copyright 2024, All Rights Reserved, by Ta4a.net