ماكرون يلتقي زعيمة المعارضة في بيلاروسيا ويعدها بالتفاوض من أجل الإفراج عن السجناء السياسيين

ماكرون يلتقي زعيمة المعارضة في بيلاروسيا سفياتلانا تسيخانوسكايا إعلان اقرأ المزيد <![CDATA[.a{fill:none;stroke:#9a9a9a;stroke-width:2px}]]>

التقى الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بزعيمة المعارضة في بيلاروسيا سفياتلانا تسيخانوسكايا في فيلنيوس الثلاثاء في ثاني أيام زيارته لدول البلطيق التي تهدف إلى طمأنة المنطقة والتأكبد على التزام فرنسا تجاه أمنها. وقالت تسيخانوسكايا إن ماكرون وعدها بالمساعدة في التفاوض مع سلطات بيلاروسيا بهدف الإفراج عن السجناء السياسيين.

وأضافت للصحفيين في تصريحات باللغة الإنكليزية بعد الاجتماع في فيلنيوس عاصمة ليتوانيا أن ماكرون "وعدنا بفعل كل شيء للمساعدة في المفاوضات خلال هذه الأزمة السياسية في بلادنا … وسيفعل كل شيء للمساعدة في الإفراج عن جميع السجناء السياسيين".

وفي أول أيام زيارته لفيلنيوس الاثنين، حث ماكرون سلطات بيلاروسيا على وقف الاعتقالات بلا سند قانوني وإطلاق سراح المحتجين المعتقلين تعسفيا واحترام نتائج الانتخابات.

وكان ماكرون قد دعا ألكسندر لوكاشينكو رئيس بيلاروسيا الأحد إلى التنحي، في موقف أكثر صرامة، في الوقت الذي خرج فيه عشرات الآلاف في مظاهرات في عطلة نهاية الأسبوع، وللأسبوع السابع على التوالي، لمطالبة لوكاشينكو بالرحيل.

وفرت تسيخانوسكايا إلى ليتوانيا بعد انتخابات الرئاسة التي أجرتها روسيا البيضاء في التاسع من أغسطس/ آب وتقول المعارضة إنه شابها تلاعب وتزوير.

فرانس 24/ رويترز

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

اشترك

ابق على اطلاع دائم بالأخبار الدولية أينما كنت. حمل تطبيق فرانس 24

Download_on_the_App_Store_Badge_AR_RGB_blk_102417 <![CDATA[.cls-1{fill:#a7a6a6;}.cls-2,.cls-6{fill:#fff;}.cls-3{fill:#5bc9f4;}.cls-4{fill:url(#linear-gradient);}.Graphic-Style-2{fill:url(#linear-gradient-2);}.cls-5{fill:url(#linear-gradient-3);}.cls-6{stroke:#fff;stroke-miterlimit:10;stroke-width:0.2px;}]]>google-play-badge_AR

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
© Copyright 2024, All Rights Reserved, by Ta4a.net