66 مليون جرعة لقاح تلقاها المصريون

أعلنت مصر أن «إجمالي الجرعات التي تلقاها المصريون من اللقاح المضاد لفيروس (كورونا) أكثر من 66 مليون جرعة»، في حين أشارت وزارة الصحة المصرية إلى «استمرار ارتفاع إصابات (كورونا)». ووفق إفادة رسمية، بلغت إصابات الفيروس في البلاد «2191 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها للفيروس ومتحوراته، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تجريها الوزارة وفقاً لإرشادات منظمة الصحة العالمية، فضلاً عن 57 حالة وفاة جديدة». وتؤكد الوزارة أن «إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بالفيروس، حتى مساء أول من أمس، هو 446308 من ضمنهم 380028 حالة تم شفاؤها، و23110 حالة وفاة».
وقال وزير التعليم العالي، القائم بأعمال وزير الصحة المصري، خالد عبد الغفار، أمس، إن «إجمالي تطعيمات الفئة العمرية من 12 إلى 15 عاماً بلغ نحو 284.2 ألف جرعة أولى وثانية، كما بلغ إجمالي تطعيمات الفئة العمرية من 15 إلى 18 عاماً، نحو 1.8 مليون جرعة أولى وثانية». وأكد الوزير المصري خلال اجتماع مجلس الوزراء المصري أمس أن «إجمالي الجرعات المستهلكة محلياً من اللقاح المضاد لفيروس (كورونا) بلغ 66.6 مليون جرعة؛ حيث أصبح هناك 28.7 مليون شخص محصن بالكامل بالجرعتين الأولى والثانية، وتم تقديم 672.3 ألف جرعة تنشيطية». وتطرق الوزير المصري خلال الاجتماع إلى مستجدات موقف متحور «أوميكرون»، التي كشفت أن الوضع الحالي العالمي يشير إلى «انتشار واسع لـ(أوميكرون)»، كما تطرق إلى الموقف الحالي لتعاقد وتوريد واستهلاك لقاحات الفيروس محلياً، مشيراً إلى أن «الفترة من نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي، حتى فبراير (شباط) الحالي، شهدت توريد 67 مليون جرعة من مختلف أنواع اللقاحات العالمية».
من جهته، قال المتحدث باسم وزارة الصحة المصرية، حسام عبد الغفار، إن «لدينا ارتفاعاً في معدلات الشفاء، وما زال هناك ارتفاع في معدلات الإصابة؛ لكن من دون الاحتياج لدخول المستشفيات، على الرغم من ارتفاع أعداد المصابين، ومتحور (أوميكرون) أكثر انتشاراً، لكنه أقل حدة عن سابقيه من المتحورات، وهناك اهتمام كبير بتطبيق الإجراءات الاحترازية»، مؤكداً في تصريحات متلفزة مساء أول من أمس أن «القيادة المصرية اهتمت بتوفير تلك اللقاحات لتحقيق أمان المواطن المصري».
وكانت وزارة الصحة المصرية قد أعلنت مساء أول من أمس أنه تم «تطعيم 1498 زائراً خلال معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ53 بلقاحات الفيروس، من خلال مركزين لتلقي اللقاحات داخل ساحات المعرض، وذلك في إطار حملة التطعيمات الموسعة التي تقوم بها الوزارة للحد من انتشار (كورونا)». وأوضح متحدث «الصحة» أن «فرق التواصل المجتمعي بالوزارة، قدمت التوعية الصحية لرواد المعرض، والمشاركين في الأنشطة الثقافية المختلفة، التي أقيمت على هامش المعرض، وفي مقدمتها التوعية بالإجراءات الوقائية والاحترازية لفيروس (كورونا)، ومتابعة الالتزام بارتداء الكمامات، والحفاظ على التباعد الاجتماعي لمنع التزاحم، إلى جانب توزيع المستلزمات الوقائية (كمامات، وكحول) على رواد المعرض».

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
© Copyright 2024, All Rights Reserved, by Ta4a.net